يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

المساعدون القضائيون:اعتكاف اليوم لفت نظر لعدم المس بحقوقنا المكتسبة

Wednesday, May 15, 2019 4:31:27 PM

نفذ المساعدون القضائيون اليوم إعتكافا تحذيريا في قصور عدل بيروت والمناطق احتجاجا على ما يتم تداوله من مناقشات خلال إقرار الموازنة العامة حول المساس ببعض الحقوق المكتسبة للموظفين، وقد سُجلت نسبة إلتزام ومشاركة مرتفعة في الإعتكاف التحذيري في جميع المناطق.
وقد صدر عن "تجمع المساعدين القضائيين البيان الآتي:"متابعة للتطورات المتلازمة مع إعداد مشروع الموازنة العامة،وتلبية للدعوة الرامية إلى اعتكاف المساعدين القضائيين، لبى المساعدون القضائيون في مختلف المحاكم وقصور العدل الدعوة إلى الإعتكاف معتذرين عن تلقي المراجعات باستثناء تلك المتعلقة بالمهل و الموقوفين وذلك طوال اليوم الأربعاء ١٥ الجاري.
وبناء عليه يهم التجمع التأكيد على:
اولا": إن اعتكاف المساعدين القضائيين عن العمل اليوم باستثناء ما له علاقة الموقوفين والمهل يأتي في سياق لفت النظر للمطالبة بعدم المس بحقوقنا المكتسبة.
ثانياً: إن المساعدين القضائيين هم جزء من الجسم القضائي بموجب القوانين لا سيما قانون التنظيم القضائي ما يقتضي معه تحصين هذه الفئة التي تعد كرامتها من كرامة القضاء.
وعليه يلفت التجمع عناية وزير العدل وجانب مجلس القضاء الأعلى وسائر المعنيين العمل على تحصين المساعدين القضائيين مادياً ومعنوياً و عدم المس بالصندوق التعاوني للمساعدين القضائيين وجوداً وتغذية ودوراً."
هذا وقرر "التجمع" إبقاء اجتماعاته مفتوحة مواكبة لأي تطور جديد.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

من هو المستهدف في الغارة الاسرائيلية على ميدون؟

على شاطئ جبيل.. كادوا أن يفارقوا حياتهم بسبب الأمواج!

قبلان: نحن أمة منتصرة على الدوام

مكاري: وافقنا على انشاء الاوتوستراد الساحلي وسنستكمل درس مساعدات الجيش

انتشال جثة غريق في صور!

بايدن: سأشارك في مناظرة أمام ترامب

عطلة عيد الفصح في الجامعة اللبنانية

سحابة دخان سوداء في أجواء بلدات النبطية.. والسبب؟