يومية سياسية مستقلة
بيروت / °36
تعرف على كل ما تحتاج إليه قبل رحلتك إلى الهند

Tuesday, May 14, 2019

قد تكون الهند من أجمل البقع في العالم، بالنظر إلى الألوان النابضة بالحياة والمناظر الطبيعية الرائعة وصخب المدن المُمتع والمأكولات اللذيذة والمتنوعة، ما يجعلها بلدا تعثر فيه على أي شيء تريده، وتقوم فيه بقائمة كبيرة من الأنشطة.

ورغم ما يتردد عن أن الهند دولة مُزدحمة ورائحة بعض أماكنها كريهة، علاوة على ما يردده البعض على أن بعض مأكولاتها قد تصيب الآخرين بتسمم غذائي وأمراض مختلفة، إلا أنها مع ذلك تستحق الزيارة، وفيما يلي نقدم لك كل ما تحتاج إلى معرفته قبل قيامك برحلة إلى بلد العجائب:

ما هو أفضل وقت لزيارة الهند؟

أفضل وقت لزيارة الهند هو الفترة ما بين شهر نوفمبر وشهر مارس؛ لأن الطقس قد يكون سيئاً للغاية في الفترة ما بين مايو وسبتمبر، وتتساقط الأمطار بغزارة شديدة، وقد يستمر تساقط الأمطار في بعض البلدان والمناطق بشهري أكتوبر ونوفمبر، ولكن بحلول شهر ديسمبر يكون الطقس في معظم الأماكن جافاً، ويصبح الطقس شديد الحرارة في شهري مايو ويونيو، وتتقلب درجات الحرارة طوال الوقت، ما يجعل فصل الشتاء أفضل فترة لزيارة الهند.

 

ماذا تأخذ معك خلال رحلتك إلى الهند؟

إذا تعلق الأمر بالملابس، فإنه من الأفضل أخذ الملابس الخفيفة التي تجعلك قادرا على التحرك بسهولة، وكذلك من الأفضل أن ترتدي النساء ملابس محافظة نظراً لإمكانية تعرضهن للتحرش هناك، كما أن بعض المناطق في الهند لا تزال مُحافظة ولا تقبل ارتداء النساء والرجال لملابس تكشف عن الأجسام.

وبخصوص باقي المتعلقات، سيكون من الجيد أن تأخذ معك دواء البروبيوتيك وأقراص الفحم وأي أدوية أخرى قد تحتاجها إذا أصبت بأي مرض لاسيما بعد تناول الطعام وشرب الماء. واشترِ طوال الوقت زجاجات مياه مُعبأة وتأكد أنها كانت مُحكمة الغلق.

ماذا تفعل في الهند؟

قبل الذهاب إلى الهند عليك إعداد قائمة بالأماكن التي تريد زيارتها والتردد عليها، خاصة وأن هناك أعدادا ضخمة من المعابد والمتاحف والمزارات السياحية، فلا يمكن الذهاب إلى الهند دون زيارة أهم وأشهر معالمها السياحية وهو قصر تاج محل، والذي يقع في مدينة أغرا ذات الأبنية العريقة والآثار القديمة، وشيده الملك شاه جهان الإمبراطور المغولي لتخليد ذكرى زوجته ممتاز محل، ويتردد عليه مئات الآلاف من السياح يوميًا.

قلعة أغرا الحمراء، وقصر بنجلور، وهو قصر ملكي تم تأسيسه عام 1862، ومبنى فيدانا، أحد أضخم مباني مدينة بنجلور. وتستطيع قضاء وقت رائع في أحضان الطبيعة إذا ذهبت إلى مدينة سرينجار، حيث يوجد بها بحيرة كبيرة رائعة وحدائق خضراء جميلة تتخللها تعرّجات النهرية.

وإذا كنت من عشاق رياضة المشي ستكون مدينة مونار مكانا مناسبا لك، ستستمع هناك بالمناظر الطبيعية الخلابة إذا زرت مزارع الشاي التي تمتد على مساحات خضراء شاسعة، حيث تمتلئ الهند بالكاتدرئيات والكنائس القديمة والمعابد والمساجد ذات المعمار المُذهل، والتي من بينها كاتدرائية سانتا كروز هي واحدة من أصل ثماني كاتدرائيات في ولاية كيرالا، وهناك مسجد تشارمينار بمآذنه الأربع الشاهقة الواقع في مدينة حيدر آباد، ومسجد چهار منار الذي شيده محمد قلي قطب شاه في عام 1591 ويتكون المسجد من أربعة مآذن، تضم كل منها أربع طوابق بإجمالي 149 درجة سلم.

واذهب إلى زيارة متحف أمير ويلز في مومباي، الذي يتكون من ثلاثة أقسام وهم قسم التاريخ الطبيعي، قسم الآثار وقسم الفن، ويعرض المتحف عددا من القطع الفنية واللوحات القديمة، كما يضم المتحف معرض تعرض فيه الهدايا والتذكارات الخاصة، فإذا أردت العودة إلى العصور الإنجليزية الملكية القديمة فستجد هذا في مدينة كولكاتا، حيث تقوم بزيارة القصور ذات الطابع الإنجليزي، وبها العديد من المتاحف مثل المتحف الهندي بحديقته الشاسعة، وسوف تجد هناك أكبر ملعب كريكت في العالم.

ماذا تأكل في الهند؟

لمطبخ الهندي متنوع ومليء بالمكونات والتي تتنوع ما بين الخضار والأرز واللحوم المختلفة، وبه الكثير من الوصفات والمأكولات التي تعتمد على الأسماك، ويشتهر أيضاً بالمأكولات الحارة، ويعتبر الكاري من الأساسيات فيه.

ويعتبر لحم الغنم بالصلصة الهندية، من ألذ الوجبات الهندية ويُستخدم فيها أنواع مختلفة من البهارات مثل الحبهان، القرفة، العقدة الصفراء، الكمون وغرام مسالا. كذلك عليك تجربة دجاج تندوري، والذي يُطهى فيه الدجاج بعد تتبيله مع اللبن بالزبادي والثوم والبهارات الهندية الحارة، وتناول أيضاً كاري الدجاج بحليب جوز الهند، فإذا كنت من عشاق الطعام الحار ستكون السمبوسة الهندية مثالية لك، وهي عبارة عن فطائر ذات شكل مثلث مقلية، تحشى بالخضار على أنواعها، وتشتهر ببهاراتها ذات المذاق الحار، كذلك باجي البصل الهندي ويُقدم بجانبه الصلصة الحارة إلى جانبها. أما مُحبو الخضار فعليهم تجربة أرز برياني بالخضار.

 

مقالات مشابهة

راكب يثور غضبًا على مضيفي طائرة إيطالية

جزيرة "ياس" وجهة فريدة في رمضان.. خصومات وترفيه!

جبل "أبوالحصيص".. كنز سياحي طبيعي لم يلق التطوير..

الخطوط السعودية تُواصل عملياتها التشغيلية ورحلاتها اليومية عبر مطار نجران

طيران الخليج تكشف عن خطط أعمالها في 2019 لموظفيها

افتتاح المجمع السياحي VIGOR CITY في مستيتا جبيل

مارسيليا أقدم مدن فرنسا وجميلة البحر الأبيض المتوسط

خطوة جديدة من السعودية بشأن السفر إلى تركيا