يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

وزارة التمكين الاقتصادي تستضيف قائد الطائرة البريطانية أماندا هاريسون

Tuesday, May 14, 2019 7:50:55 PM


Solo2Darwin”"، ليس بعنوان كتاب أو فيلم جديد بل هو عنوان رحلة قائدة الطائرة البريطانية المناضلة أماندا هاريسون التي تحطّ بطائرتها الأسبوع المقبل في لبنان، أثناء توجهها منفردة من لندن إلى داروين في أستراليا، في رحلة "اللا مستحيل".
فكابتن هاريسون التي تنوي حذو حذوي نظيرتها آيمي جونسون عام 1930، ستحلّق في السماء على متن طائرتها من طراز Tiger Moth، على مدى 30 يومًا لتتوقف في 23 بلد من ضمنهم لبنان حاملة رسائل عدّة للمرأة، مرضى السرطان، والمصابين بعسر القراءة أو ما يُعرف بالـ Dyslexia.
ولأن هاريسون هي خير قدوة للنساء كما للشباب، تستضيفها وزارة الدولة لشؤون التمكين الإقتصادي للنساء والشباب بالتعاون مع شركة طيران الشرق الأوسط، الإثنين المقبل في أوديتوريوم رياض سلامة داخل حرم مطار رفيق الحريري الدولي، أثناء هبوطها في لبنان لأقلّ من 24 ساعة في نشاط مميّز. وتشارك هاريسون تجربتها المهنية مع سيدات وأطفال يعانين من الحالات نفسها كما تكشف عن المطبات التي واجهتها منذ طفولتها انطلاقًا من إصابتها بعسر القراءة، وتصميمها بالرغم من ذلك على أن تصبح قائدة طائرة، وصولاً إلى محاربتها عام 2017 مرض سرطان الثدي وعودتها الى المجال الجوي وخوضها لهذا التحدي.
وتهدف الوزارة من خلال هذا اللقاء، الذي ينظّم بالتعاون أيضًا مع المركز اللبناني للتعليم المختصّ C.L.E.S برئاسة كارمن دباني ومبادرة "أنت الأقوى" التي أطلقتها السيدة نينا أبي فاضل لتمكين المرأة المصابة بسرطان الثدي، الى دعم النساء وتشجيعهن أولاً على الإنجاز وثانيًا على ارتياد المجالات التي تبقى حتى اليوم حكرًا عليهن وأبرزها مجال الطيران، كما الى تشجيع أي فرد وشاب على تحقيق طموحاته بغضّ النظر عن التحديات الإجتماعية أو المرضية وغيرها التي قد تعتريه.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

افتتاح معرض "فصول من يوميات الأزمنة الراهنة" للفنان نديم كرم

حفل تكريمي لأمهات العسكريين الشهداء لمناسبة عيد الأم

"صباحك سيدي (رجاوات)" كتاب جديد لجان توما من اصدار مؤسسة شاعر الفيحاء سابا زريق الثقافية في طرابلس

سماعات لاسلكية جديدة مميزة.. بطارياتها تدوم 47 ساعة تعرفوا اليها

لا “تيك توك” في العراق قريبًا

للمرة الأولى في لبنان : منتدى جامع للجمال والصحّة الجسدية والنفسية Beauty and Wellbeing forum

رمضان لن يأتي بالصيف إلا بعد 18 سنة!

هكذا علّقت نانسي عجرم على "مجزرة" الهبارية (صورة)