يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

فوشيه يزور مدارس الفرير دده: دورها مهم في تعليم اللغة الفرنسية

Tuesday, May 14, 2019 12:45:34 PM

اكد سفير فرنسا بونو فوشيه ان بلاده تثني على دور مدارس الفرير في لبنان في تعليم اللغة الفرنسية والتي تعكس حضارة باريس.

 استقبلت مدرسة الفرير دده، السفير الفرنسي مع اعضاء السلك الديبلوماسي في لبنان، في حضور النائبين جورج عطاالله وعلي درويش، راعي ابرشية طرابلس المارونية جورج بو جوده، المونسنيور الياس البستاني ممثلا مطران الكاثوليك إدوارد الضاهر، النائب البطريركي على نيابتي زغرتا والجبة المطران جوزاف النفاع، المونسنيور إسطفان فرنجيه، منسق مدارس المسيحية الاخوة في لبنان الأخ آميل عقيقي، رئيسة المنطقة التربوية نهلا حاماتي، يونا غصن عقيلة النائب فايز غصن، رئيس بلدية دده ميشال الزاخم، مدراء جامعات ومدارس ومدير مدرسة الفرير-دده، اعضاء لجنة الاهل الهيئة الادارية، الهيئة الادارية والتعليمية.

بعد النشيدين الوطنيين اللبناني والفرنسي، رحبت المربية ميشلين الاسد بالحضور، ثم ركز مدير المدرسة جيلبير حلال على الرسالة المشتركة بين مدارس الفرير والدولة الفرنسية، مشيرا الى "التحدي المشترك المتمثل بالرغبة والجهود الواجب بذلها للحفاظ على اللغة الثقافية الفرنسية في وجه اللغة الانكليزية واستسهال الطلاب في استعمالها.

عقيقي: واكد عقيقي في كلمته على انه بالرغم من تأثر لبنان بالحضارة العثمانية لقرون طويلة، الاان ذلك لم يمنع اللبنانيين من التفاعل مع الحضارة الفرنسية التي لم تدم طويلا، مشيرا الى "دور الارساليات والمدارس والجامعات في نشر القيم والتعاليم الانسانية".

فوشيه: من جهته، نوه السفير فوشيه بدور مدارس الفرير في لبنان ، مؤكدا ان "الدولة الفرنسية تثني على دور هذه المؤسسة في تعليم اللغة الفرنسية والتي تعكس حضارة فرنسا، واعدا بـ"تكثيف الدورات للاعدادية للمعلمين في هذه المدارس، إيمانا منا بأن مستقبل التربية يمر عبر هذه المدارس الخاصة، وعلى الاخص المدارس الحائزة على شهادة الجودة ومنها مدارس الفرير".

وبعد ان استمع الحضور الى قصائد ألقاها الطلاب باللغتين الفرنسية والعربية، تم تبادل الدروع والهدايا، واقيم حفل كوكتيل للمناسبة.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

إليسا تُهاجم غادة عون: هيدي بأي بلد بتصير!

زغرتا على موعد في ثلاثة أيام مع مهرجان الربيع ، وبلدية زغرتا - اهدن اتخذت بعض التدابير لانجاح فعالياته.

بالفيديو - ركض داخل الساحة وبين الأقسام.. قرد يقتحم مدرسة ابتدائية ويثير الهلع بين التلاميذ!

الدول الأكثر تلوثا في العالم.. في اي مرتبة حل لبنان؟

ميزة “ثورية” قادمة الى “واتس آب”!

جريمة مروعة... قتل ابنته ودفع دولارين لمشرد كي يحرقها!

بالصور: إنهيار شفرات طاحونة “مولان روج” في باريس!

للمرة الثانية في أميركا... زرع كلية خنزير معدّلة وراثيّاً لمريضة حيّة تعاني قصوراً في القلب (صور)