يومية سياسية مستقلة
بيروت / °36
علماء يفجرون مفاجأة بشأن "الفراولة"

Tuesday, May 14, 2019

اعلن علماء مركز بحوث السرطان التابع لجامعة أوهايو، أنه يمكن استخدام الفراولة مع الأدوية المضادة للسرطان أو بديلا عنها للوقاية من الإصابة بسرطان المريء وعلاجه، حيث تفيد النتائج التي حصل عليها المركز الأميركي لدراسة السرطان التابع لجامعة أوهايو بأن تناول الفراولة بصورة منتظمة يساعد على منع تطور سرطان المريء.

وقد حصل علماء المركز على هذه النتيجة من التجارب التي أجروها بمشاركة أشخاص من ثلاث محافظات في المنطقة الوسطى من الصين، التي تتميز بارتفاع نسبة الإصابات بسرطان المريء في العالم، وكان المشتركون في التجارب من المصابين بورم حميد في المريء يتناولون يوميا مسحوق الفراولة  (ما يعادل 57 غراما فراولة) مع الطعام لمدة ستة أشهر. أظهرت نتيجة التجربة بأن ورم 29 مشتركا من مجموع 36 تقلص ولم يعد يشكل خطورة على حياتهم أي تحولوا من المرحلة المتوسطة الخطورة إلى المرحلة الخفيفة.

ويوضح العلماء أن الفراولة ليست وسيلة تساعد في مكافحة سرطان المريء الذي تم تشخيصه فعلا، بل إن عطرها يمكنه ذلك. ووفقا لهم يكون تناول الفراولة مع الأدوية المضادة أكثر فعالية في منع نشاط الخلايا السرطانية، وتجدر الإشارة إلى أن نتائج دراسة ثانية أجراها علماء جامعة البوليتكنيك بمقاطعة ماركي الإيطالية، أكدت فائدة الفراولة في مكافحة السرطان.

 

مقالات مشابهة

سبراي جديد للأنف لعلاج "الاكتئاب"

هكذا تؤثر السجائر الإلكترونية على راغبي ترك التدخين

الافوكادو لخسارة الوزن.. لكن هكذا عليكم تناوله!

دراسة تربط بين الحميات السيئة والسرطان

الحصبة تُصيب ولاية أوكلاهوما الأميركية وتُسجِّل 41 حالة جديدة

حشرة تعيش على وجه الإنسان

الفراعنة كانوا يتناولون البطيخ "لإنعاش أنفسهم" في الصيف

فائدة مُهمَّة للخلايا الجذعية المأخوذة مِن مشيمة الأمهات