يومية سياسية مستقلة
بيروت / °36

موغيريني تتمسك بالنووي.. وتدعو لتجنّب التصعيد حول إيران

Monday, May 13, 2019



أكدت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغيريني، "ان الاتحاد يدعم تنفيذ الاتفاق النووي الدولي مع إيران دعما كاملا، ويريد من القوى المتنافسة تجنّب أي تصعيد آخر بشأن القضية".

وأضافت موغيريني للصحافيين قبل اجتماع لوزراء خارجية دول بريطانيا وفرنسا وألمانيا الموقعة على الاتفاق "سنواصل دعمه قدر ما نستطيع بكل الوسائل وبإرادتنا السياسية".

وأتت تصريحات موغريني بالتزامن مع زيارة يقوم بها وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، الاثنين، إلى بروكسل حيث يبحث مع المسؤولين الأوروبيين "مسائل ملحة"، خصوصاً ملف إيران، على ما أعلن مسؤول في وزارة الخارجية مساء الأحد.

وألغى بومبيو زيارته لموسكو التي كانت مقررة، الاثنين، غير أنه سيتوجه إلى سوتشي للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرغي لافروف، الثلثاء، بحسب ما أكد المصدر نفسه.

ومن المقرر عقد اجتماع لمجلس شؤون الاتحاد الأوروبي الاثنين في بروكسل، لكن وزارة الخارجية الأميركية لم تحدد الاجتماعات التي يشملها جدول أعمال بومبيو، واكتفت بالقول ان بومبيو سيجري محادثات مع مسؤولين من فرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا، الدول الأوروبية الثلاث التي وقعت الاتفاق المتعلق بملف إيران النووي في العام 2015.

 

مقالات مشابهة

عمان: نسعى لتهدئة التوتر بين أميركا وإيران

الجعفري: ما تشهده سوريا ليس نزاعًا مسلحًا بل حرب إرهابية

تيريزا ماي نحو الاستقالة!؟

استراتيجية أميركية جديدة في سوريا للضغط على روسيا ومواجهة إيران

في ايطاليا.. مقتل روسية وإصابة 19 آخرين بحادث

محامي كارلوس غصن يندد بالوضع غير الانساني لموكله

انقرة: لن نخلي مواقعنا رغم هجمات النظام

ترامب يزور إيرلندا ضمن جولة أوروبية