يومية سياسية مستقلة
بيروت / °30

موغيريني تتمسك بالنووي.. وتدعو لتجنّب التصعيد حول إيران

Monday, May 13, 2019



أكدت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغيريني، "ان الاتحاد يدعم تنفيذ الاتفاق النووي الدولي مع إيران دعما كاملا، ويريد من القوى المتنافسة تجنّب أي تصعيد آخر بشأن القضية".

وأضافت موغيريني للصحافيين قبل اجتماع لوزراء خارجية دول بريطانيا وفرنسا وألمانيا الموقعة على الاتفاق "سنواصل دعمه قدر ما نستطيع بكل الوسائل وبإرادتنا السياسية".

وأتت تصريحات موغريني بالتزامن مع زيارة يقوم بها وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، الاثنين، إلى بروكسل حيث يبحث مع المسؤولين الأوروبيين "مسائل ملحة"، خصوصاً ملف إيران، على ما أعلن مسؤول في وزارة الخارجية مساء الأحد.

وألغى بومبيو زيارته لموسكو التي كانت مقررة، الاثنين، غير أنه سيتوجه إلى سوتشي للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرغي لافروف، الثلثاء، بحسب ما أكد المصدر نفسه.

ومن المقرر عقد اجتماع لمجلس شؤون الاتحاد الأوروبي الاثنين في بروكسل، لكن وزارة الخارجية الأميركية لم تحدد الاجتماعات التي يشملها جدول أعمال بومبيو، واكتفت بالقول ان بومبيو سيجري محادثات مع مسؤولين من فرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا، الدول الأوروبية الثلاث التي وقعت الاتفاق المتعلق بملف إيران النووي في العام 2015.

 

مقالات مشابهة

رتل عسكري تركي يدخل خان شيخون ودمشق تندد

خطط ترامب لقلب النظام في فنزويلا فشلت.. فاقترح التالي

ترامب: سنعلن "صفقة القرن" بعد انتخابات إسرائيل

إيران: الخطوة الأميركية في شمال سوريا مستفزة

جبل طارق ترفض طلب أميركا احتجاز "غريس1".. وايران مستعدة للحراسة

قوّات النظام باتت على بعد كيلومتر من خان شيخون.. وعشرات القتلى!

الأردن يستدعي سفير إسرائيل...

ظريف يصل الكويت لبحث التطورات الإقليمية