يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

بلدية زحلة وزّعت الجوائز على أبطال الدورة الرياضية المدرسية

Thursday, May 9, 2019 11:13:00 AM


وزّع رئيس بلدية زحلة معلقة وتعنايل أسعد زغيب الكؤوس والميدليات على الفائزين والفائزات في الدورة الرياضية المدرسية للعام 2019، والتي أطلقت البلدية أولى دوراتها خلال العام الدراسي الجاري، وذلك خلال حفل حاشد عُقد في مبنى البلدية وحضره عددٌ من أعضاء المجلس البلدي في زحلة، منظمو الدورة، مسؤولون عن المدارس المشاركة وأهالي الطلاب الفائزين.
وألقى زغيب كلمة بالمناسبة قال فيها: "مرّت ثلاث سنوات على وجودنا في بلدية زحلة، ولا يزال هدفنا الأساسي الإنفتاح على كامل مكوّنات المجتمع، وعلى جوارنا الذي نحرص على التكامل والتواصل معه، وهذا كان هدفنا من خلال تنظيم مسابقة "التحدي الثقافي الكبير من أجل مواطنة سليمة"، حيث تعمّدنا أن تتشكل الفرق المتنافسة من طلاب مختلطين من مدارس مختلفة، وهذا ما زال هدفنا من خلال تنظيم هذه المباريات الرياضية، لأن الرياضة جامعة دائماً، وهي تساهم بشكل كبير في أن يتعرّف أحدنا على الآخر، وتعلُمّنا كيف نلعب مع بعضنا، وكيف نتقبّل الخسارة بكل روح رياضية". وكشف زغيب عن قرار المجلس البلدي في جلسته التي إنعقدت الأسبوع الماضي بتأمين عقار ستنشأ عليه ملاعب رياضية و"ستكون جامعة ومتاحة لكل الناس." كما أعلن عن بطولة في "الكباش" ستنظم في "البارك البلدي" في آب المقبل، مشيراً الى أن بطل لبنان في هذه الرياضة هو من زحلة.
كذلك كانت كلمة لعضو المجلس البلدي أنطوان الأشقر الذي قال: "زحلة دائمة الفتوة والفتون، زحلة الشباب والشابات والأبطال، أبطال اليوم رجالات الغد، إنها بكل إختصار مدينة الحلم والجمال عروسة لبنان"
أشرف على الدورة الرياضية من قبل بلدية زحلة، رئيس لجنة الرياضة في المجلس البلدي خليل فريجي بالتعاون مع لجنة من المدرّبين في المدارس الـ 12 المشاركة. وأوضح فريجي أنّ الدورة تخطت نطاق بلدية زحلة نحو قرى قضائها، على أن يجري التوسع بهذه المنافسة لتضمّ في السنة المقبلة المدارس الرسمية أيضاً بعد أن كانت هذه السنة مقتصرة على المدارس الخاصة. ولفت الى أن هدف البلدية الأساسي من خلال تنظيم مثل هذه النشاطات الرياضية هو دعم الشباب وإبعادهم عن آفات المجتمع من خلال التركيز على الرياضة بشكل أساسي.
وقد إستمرت الدورة نحو شهرين، وسبقتها تحضيرات لوجستية على مدى شهرين أيضاً، وشارك فيها أفضل اللاعبين في فرق كلّ مدرسة، والذين جرى تقسيمهم بين إناث وذكور وبحسب الفئات العمرية، علماً أن المنافسة تضمنت نحو 60 مباراة في كرة السلة، و 80 مباراة في كرة قدم الصالات، إضافة الى منافسات كرة الطاولة. وإستضافت ملاعب ثانوية مار يوسف للراهبات الأنطونيات زحلة – كساره، ومدرسة القلبين الأقدسين- الراسية، والثانوية الإنجيلية - زحلة كافة المباريات.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

ميسي يتحدث عن “العامل الحاسم” في اعتزاله

ميسي: لست رومانسياً و”أنا حسّاس”!

ميسي يكشف الأسرار لعمرو أديب: لست رومانسياً.. أنا حسّاس وقلبي كبير

مباراة أكثر من مجنونة... البرازيل تتعادل مع إسبانيا وديًا!

ناديا فواز بطلة لبنان في الشطرنج الكلاسيكي

إيقاف مهاجم المنتخب البرازيلي عامين بسبب المنشطات

تحد هائل" للسعودية حتى مونديال 2034.. وفارق كبير عن قطر

الدورة الدولية الثانية بكرة الطاولة 3 القاب للهند ولقب لهونغ كونغ وتايبه