يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

المتطاولون على البطريرك صفير.. هل يطالهم القانون؟

Wednesday, May 8, 2019 11:14:58 PM

خاص "اللبنانية"

موجة استياء عارم ودعوات للملاحقة القضائية وأخرى بالحرم الكنسي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بحق ناشطين من لون سياسي موال على مواقع التواصل الاجتماعي تعرضوا للبطريرك بطرس صفير مطالبين المعترضين باعتبار أي تعليق أو بوست على أي من مواقع التواصل الاجتماعي يتعرض بالسخرية أو التهكم أو التجريح أو الأساءة المباشرة أو الغير مباشرة قصدا" أو تلميحا" أو تأويلا" بحق غبطته تناولت خبر وفاته ووضعه الصحي الحرج بأي شكل من الأشكال اعتبارها بمثابة اخبار للنيابة العامة القضائية والدعوة للتحرك فورا لفتح تحقيق بحق المتطاولين بجرائم التعرض لمرجعية وطنية ودينية ورمز طائفة واثارة الغرائز والنعرات الطائفية على خلفية سياسية مناوئة لتوجهات البطريرك الوطنية.
كما علت الدعوات الى المطالبة بإلقاء الحرم الكنسي بحق الموارنة منهم لمخالفتهم العقيدة المسيحية باحترام رأس الكنيسة ورمزها .
ويقول أحد المتابعين تعليقا على الموضوع أن السياسة أفسدت العقول وانحرف الناس عن المنطق السليم والتنافس الشريف في السياسة وانعدام تقبل الرأي الآخر وتدني مستوى التخاطب، والغواغائية عاثت فسادا في العقول والنفوس. ويضيف ان كل ما أثير معيب جدا ولا يمت لأصولنا وتقاليدنا اللبنانية.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خاص- مصير الإمتحانات الرسمية مجهول؟

خاص- هدية "مفاجئة" لأهالي الطلاب

خاص- الكراتين "ماشية"

خاص- سياسيون خائفون على مصارفهم

خاص- البيسري رئيسا للجمهورية؟

خاص- هذا وضع الرئيس المفقود!

خاص- فواتير مستشفبات الشمال الحكومية موجعة

خاص- عملية الصرف مستمرة!