يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13
"اوبود" الإندونيسية ملاذ هواة التاريخ والروحيين

Thursday, May 2, 2019 9:31:35 AM


تمثل مدينة أوبود الواقعة في جزيرة بالي الإندونيسية، ملاذًا لهواة التاريخ والروحيين، فهناك العديد من المعابد المنتشرة في أوبود والمناطق المحيطة بها، يقع بعضها في وسط المدينة، بينما يختفي البعض الآخر في البلدات الصغيرة والوديان الجبلية والغابات. وتُعرف أوبود بأنها جنة النباتيين حيث يقوم الباليون بطهي الأسماك الطازجة والأكلات الإندونيسية اللنباتية في المطاعم المملوكة للعائلات في جميع أنحاء المدينة.

"تجنب موسم الذروة السياحية وتناول الطعام المحلي" كلمة تحذير للزائرين المحتملين، حيث تمثل السياحة المفرطة مشكلة كبيرة، فقد قفز عدد السياح السنويين من 2.2 مليون في عام 1990 إلى 13.7 مليون في العام الماضي - والمدينة تواجه ضغطا كبيرا في ذروة أشهر الصيف كما أن حركة مرور الآلاف من الدراجات البخارية والدراجات النارية تخنق شوارع المدينة التي تصطف على جانبيها الغابة لدرجة أن الأمر قد يستغرق ساعة للتنقل بضعة أميال.

قال هاريسون جاكوبس محرر صحيفة بزنس إنسايدر الأميركية: "قبل عام ، غادرت نيويورك للسفر حول العالم. في ذلك الوقت ، زرت أكثر من 20 دولة وعشرات المدن من الصين وروسيا إلى إسبانيا والبرتغال وبلغاريا. كل مكان كان به أفراحه وإحباطاته". 

وأضاف: في تنزانيا ، شاهدت بعض من أجمل المناظر الطبيعية في العالم ، لكن كان من الصعب للغاية الوصول إليها. وربما كانت أجمل مياه في المحيط الأطلسي هي التي استمتعت بها في البرتغال فقد كانت من أجمل الاماكن. وعندما زرت مصر ، كان عليّ أن أحقق حلم طفولتي في رؤية الأهرامات وأبو الهول والمعابد المصرية القديمة ، لكنني شعرت وكأنني يجب أن أكون دائمًا على أهبة الاستعداد لأي شئ مفاجئ".
وتابع: ربما لا أستطيع تحديد وجهتي المفضلة، إلا أنني أعرف مكان أود العودة إليه قريبًا وهو: أوبود ، بالي". واستكمل: عندما كنت هناك في شهر أيار /مايو الماضي ، حضرت ملاذاً روحانياً ليوم كامل شمل اليوغا ، رقصة محلية، وحفلات ليلية. 

أوبود هو مكان يمكن أن يتم السخرية منه، بينما كان معروفًا كمركز روحي وصوفي للباليون وهم العرقية الأصلية لجزيرة بالي لعدة قرون.
في أي يوم من الأيام ، ستقابل البدو الذين يعملون في شركات ناشئة ، والغربيين الذين يأخذون أيام السبت للراحة للانضمام إلى الخلوات الروحية، والأستراليين الذين يفضلون المقاهي أو أماكن العمل المشترك، والسكان المحليين الذين يعيشون حياتهم بسكل وسطي ومتناسق. كانت نسبة كبيرة من الأشخاص الذين قابلتهم في أوبود، تقابلنا مرتين أو ثلاث أو أربع مرات، حيث يأتي الكثير منهم كل عام والبعض الآخر قد انتقل إلى هناك بشكل دائم.

تتمثل أحد مميزات زيارة أوبود في كيفية استخدام الإندونيسيين والباليين المحليين والمغتربين للمدينة لإنشاء أماكن وتجارب فريدة من نوعها. في إحدى الليالي أثناء وجوده في أوبود ، اقترح أحد أصدقاء جاكوبس الجدد أن يذهبا إلى بالي داشا ، وهو نادٍ صحي على الطراز الروسي مبني حول فيلا في ضواحي الغابة في أوبود. 

يقع Bali Dacha في مكان يشبه بيت الأشجار العملاق ، ويحتوي على العديد من غرف الساونا وغرف البخار والمسابح وكان الحشد معظمهم من الروس، مع بعض الأوروبيين والأميركيين.

يقول جاكوبس: عندما ذهبت إلى داشا، كان هناك حفلات للرقص مستمرة ، لكن القليل من الناس كانوا يشربون الخمر. إنه واحدا من أماكن أوبود المثالية لقضاء تجربة فريدة. ثم هناك Yoga Barn ، وهو مركز شهير يقدم دروساً لليوغا يمكن الاشتراك بها بسهولة تضم أنواع اليوغا. 
هناك الكثير من التنزهات الرائعة ، مثل Campuhan Ridge Walk ، الذي يأخذك على طول سلسلة من التلال العالية بين نهرين ، أو التنزه ليلا في جبل Batur لرؤية أشعة شروق الشمس الأكثر إثارة في العالم.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة