يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

"دوري الفا": بيروت يتقدم 2 – 1 على هومنتمن

Saturday, April 20, 2019 10:34:11 PM



تقدم بيروت فرست كلوب 2 – 1 على ضيفه هومنتمن بيروت في الجولة الثالثة من الدور نصف النهائي "الفاينل 4" لبطولة "دوري الفا" لكرة السلة لنوادي الدرجة الاولى للرجال، اثر فوزه في المباراة الثالثة، من خمس ممكنة، بفارق 18 نقطة وبنتيجة 98-80 (الأشواط 22 – 11، 49 – 25، 68 – 45، 90 – 64) التي أجريت بينهما على ملعب "مجمع الشياح الثقافي الرياضي".

وكان هومنتمن فاز في المباراة الاولى بفارق 18 نقطة وبنتيجة 98  - 80، الاثنين 15، الساعة 20:30، على ملعب "مجمع الشياح الرياضي الثقافي"، وثأر بيروت في المباراة الثانية وفاز بفارق 4 نقاط وبنتيجة 76 – 72، الاربعاء 17 نيسان، الساعة 19:30، على ملعب هومنتمن في قاعة سنتر اغباليان في مزهر انطلياس.

وسيلتقي الفريقان في المباراة الرابعة الثلثاء 23 الجاري، الساعة 20:30، على ملعب هومنتمن في سنتر اغباليان في مزهر انطلياس.

وسبق للفريقان ان التقيا في الدوري المنتظم ففاز هومنتمن بيروت بفارق 32 نقطة وبنتيجة 100 – 68 في المرحلة الثامنة ذهابا، الاحد 30/12/2018 على ملعبه في سنتر اغباليان في مزهر، ثم ثأر بيروت فرست كلوب وفاز بفارق 5 نقاط وبنتيجة 86 – 81 في المرحلة 16، الثامنة إيابا، الاثنين 18/03/2019 على ملعب "مجمع الشياح الثقافي الرياضي".

فنيا جاءت المباراة من طرف واحد، وفرض بيروت سيطرته منذ البداية وتقدم بسرعة ولم يسمح لضيفه في التقاط انفاسه والذي اكتفى بتسجيل سلة بعد مرور 4 دقائق. حتى نجمه الاميركي والتر هودج لم يسجل اول نقطتين الا بعد مرور 12 دقيقة على بداية المباراة وجاءتا من رميتين حريتين. وبدا واضحا سيطرة بيروت عبر الثنائي علي حيدر هجوميا وشارل تابت دفاعيا ما اعطى حرية في الحركة لكريس كراوفورد وجاستن داونتمون اللذين سجلا من كل المسافات.  

في المقابل بدا هومنتمن بعيدا عن مستواه في شكل واضح لا بل مستسلما هجوميا ومربكا دفاعيا في الجزء الاول من المباراة، خصوصا هودج الذي بدا منفعلا على مقاعد الاحتياط وعلا النقاش بينه وبين المدير الفني المدرب جو مجاعس، قبل ان يتلاسن مع نهاية الشوط الثاني مع مقعد احتياط بيروت ويتدخل عضو الاتحاد ورئيس لجنة الملاعب جورج صابونجيان لتهدئته.  

وكان افضل مسجل للفائز علي حيدر 23 نقطة و6 ريباوند وتمريرتين حاسمتين والاميركي جاستن داونتمن 14 نقطة وتمريريتن حاسمتين وسرقتين للكرة، وكريسكراوفورد 12 نقطة و5 ريباوند وتمريرتين حاسمتين وسرقة للكرة وشارل تابت 10 نقاط و17 ريباوند وبلوك ورالف عقل 9 نقاط و7 تمريرات حاسمة وسرقة للكرة وبيكولوز تستشفكيلي 7 نقاط و4 ريباوند وتمريرتين حاسمتين وميغيل مارتينيز 7 نقاط و2 ريباوند وتمريرة حاسمة وكرم مشرف 5 نقاط و3 ريباوند وروني فهد 3 نقاط، وللخاسر والتر هودج 16 نقطة و4 تمريرات حاسمة وسرقتين للكرة ومايكل ايفيبرا 13 نقطة و5 ريباوند وتمريرتين حاسمتين وسرقتين للكرة وباتريك بو عبود 9 نقاط و4 ريباوند وتمريرتين حاسمتين وايلي رستم 7 نقاط و3 ريباوند وسرقة للكرة وايلي اسطفان 6 نقاط و3 ريباوند ونورفيل بل 4 نقاط و9 ريباوند وجيرارد حديديان 4 نقاط و5 ريباوند وبلوك وكريم زينون 3 نقاط وسرقة للكرة ومروان زيادة نقطتين و5 ريباوند.

حيدر

وعزا علي حيدر ادائه الجيد في المباراة الى وجود والده في الملعب "انها المرة الاولى التي يتابعني في الملعب وانا سعيد وفخور بآدائي" وقال: "الحمدلله اننا قدمنا مستوى عال بتركيز كبير"، واضاف: "عندما نلعب بذكاء نقدم مستوى رائع".

ولم ينف صعوبة المباراة الربعة في مزهر وقال: "لن تكون سهلة وهومنتمن سيقدم كل امكاناته لجرنا الى مباراة خامسة وحاسمة، علينا ان نكون في اعلى درجة من التركيز حتى نتمكن من الفوز على ارض هومنتمن"

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

ميسي يتحدث عن “العامل الحاسم” في اعتزاله

ميسي: لست رومانسياً و”أنا حسّاس”!

ميسي يكشف الأسرار لعمرو أديب: لست رومانسياً.. أنا حسّاس وقلبي كبير

مباراة أكثر من مجنونة... البرازيل تتعادل مع إسبانيا وديًا!

ناديا فواز بطلة لبنان في الشطرنج الكلاسيكي

إيقاف مهاجم المنتخب البرازيلي عامين بسبب المنشطات

تحد هائل" للسعودية حتى مونديال 2034.. وفارق كبير عن قطر

الدورة الدولية الثانية بكرة الطاولة 3 القاب للهند ولقب لهونغ كونغ وتايبه